جاري تحميل ... سيدون للابداع

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

طريق النجاحقصص نجاح

قصص نجاح success stories قصة نجاح مالك مطعم صب وي

قصص نجاح  success stories    قصة نجاح مالك مطعم صب وي

قصص نجاح  success stories    قصة نجاح مالك مطعم صب وي




قصة نجاح صاحب مطعم صاب وي العالمي


مقدمة :-

سوف نتحدث في هذا المقال عن فريد ديلوكا وسف نتعرف كيف تحول من بائع قوارير الي صاحب اشهر سلسله مطاعم عالمية و قصة الكفاح الشاقة التي غادها بكل عزيمة و اصرار


نبذا عن فريد ديلوكا :-

فريد ديلوكا يعود الي اب و ام من اصول اطالية و لاكنه ولد في امركا بسبب هجرة والديه و كانت اسرته فقيرة جدا لدرجة اطر ديلوكا بان ينزل الي الشارع و يعمل لكي يستطيعوا ان يعيشوا .


مشوار كفاح فريد ديلوكا :-

كان فريد ديلوكا يعمل بجمع القوارير المستعملة يقوم بتنظيفها و بيعها بسنتين كان مهنه شاقة جدا و ليس بها عائد يذكر و لاكين رغم الي وجود الظروف الصعبة التي كانت تمر بها اسرته الا ان يشتغل و علي الرقم من التعب و المشقة ظل فريد مواصل دراستة و ما سمح للفقر و الظروف ان تعيق تعليمة و التي تعتبر حلمه .
كان امنيت فريد ان يكون دكتور و استمر في الدراسة حتي دخل المرحلة الثانوية و نجح و ذهب الي الجامعة في كلية الطب , و كل يوم كان يمر بهم الا و ان الوضع يذاد سوؤ و الفقر يذداد فقرا و الظروف من سئ الي الاسواء و تذداد المشقة لدرجة انه اطر الي التوقف عن الدراسة .
بعد ان توقف عن الدراسة الكانت طموحه كان غاضبا جدا و قرر من تلك اللحظة بان يعمل بجد و كفاح حتي تتوفق حالتهم المعيشية و يرجع الي مواصلة دراسته , كان فريد يسال و يشاور الناس حتي يدلونه الي ماسر جيد يصلح من حالتهم المعيشية و كان دائما يسعى و يكافح لجلب المال .
في يوم من الايام و هوا اليوم الغير حياة فريد الي 360 درجة , حيث انه قابل في ذالك اليوم دكتورهم الذي يتعاملون معه كان رجل ناجح جلس مع فريد وصار فريد يشكي له عن الظروف القاسية التي مرو بها . فتهم الدكتور قصتة و حكى له قصة شخص يعرفه الدكتور و كان يمر بنفس المرحله التي مرة بها اسرة فريد و لاكن م فعلهو ذاك الرجل بان يفتح مطعم صغير وحقق بها دخل علي اسرته و نجح في المطعم و كانت هذه القصة محفذه لفيد جدا .
بعد ان سمع فريد تلك القصة و قدم لهو الدكتور اقتراح ان يعمل في المطاعم و هي الفكرة التي لم تخطر علي بال فريد ولا مره من قبل . قرر فريد ان يستلف مبلغ من الدكتور و اجره له دكان صغير فتح فيهو مطعم سماهو باسم صاب مارنس و هوا الاسم الختصر لاسم الدكتور .
بدا فريد بالعمل بكل طاقته و يبذل كل جهده و ان يستمر و لا يتوقف مهما كانت الظروف و بدا وهوا لا يفكر في الربح او الخسارة . وبدا لوحدة و كان يبذل جهد جبار و في عام 1965 كانت البداية لفتح المطعم و في اول يوم باع حوالي 315 ساندوتش . كان فريد يعمل بجهد و في الايام التي يكون الشغل ضاغط علهو كان والدته تاتي وتساعدة كان يعمل صباح و مساء دون توقف يبذل كل م لديه من طاقة  .


حياة فريد ديلوكا بعد ان اسس مطعمه الصغير الذي نجح فيه :-

بعد ان اسس فريد المطعم ونجح فيه واجهته عدة مشاكل كانت في غاية الصعوبه و لا يتخيلها انسان كادت هذه المشاكل ان تجبره علي اقفال المطعم و توقفه عن العمل ولاكن فريد وقف امام كل هذه المشاكل و قرر بان لا يتوقف و استمر بالعمل , و ظل يحارب كل المشاكل الي ان تجاوزها كلها . لدرجة انه في عشرة سنوات افتتح ثلاثه و ثلاثين فرعا جديد .


سمعة فريد ديلوكا و المزايه التي كان يتسم بها :-

يصنف فريد بانه صاحب المطعم الاول في العالم لتقديم الاكلات الصحية . كان يتسم فريد بالصبر , ورح الاستمرار , و العزم , كان يجرب كل شئ امامه , و يستمر في كل شي , كان رجلا مكافح حتي وصل الي هذا الانجاز , لقب بمنغذ الوجبات الصحية


الفكرة التي اتا بها فريد ديلوكا حتي اصبح مطعمة الاول :-

فكرا فريد بعمل وجبه تساعد في انقاص الوزن , و قلل من الزيوت الضارة , و جمع اللذه و الجودة في مكان واحد . اكل مميز و مختلف  .
كان اكله طازه , و عمل مكنات خاصة تصنع له الخبز في نفس اليوم بخلطات مميزة بحث ان يعطي الذبون الخبز طازة في نفس الوقت .
توفي فريد ديلوكا في عام 2015 بعد ان صنع له اسم في العالم , وبعد ان خلدا له قصة نجاح مبهرة نستفاد منها جميعا .


الخلاصة من هذه القصة :-

1\ وضع اهداف واضحه حتي الانسان يكافح من اجل اهدافه و احلامه و يحارب من اجلهم .
2\ عدم الاستسلم لظروف الحياة مهما كانت صعوبتها , و شقائها , و معاناتها كن سيد ظروفك .
3\ الاستمراريه هي سبب من اسباب النجاح يجب ان نستمر في كل الظروف و كل المعوقات حتي ننجح في الاخير .
4\ دايما حاول ان تبتكر افكار جديدة تجعل مشروعك مميزا او يجعك مميز في وظيفتك , ودايما حاول ان تجرب كل شئ امامك و ابدا بتنفيذ تجاربك .

هذه القصة مشتركة مع قصة الرئيس التنفيذي لقوقل في العمل الجاد و عدم الاستسلام و الكفاح من اجل الاحلام و العمل المخلص و التميز اذا لم تجد القصة اضغط علي كلمة هنا


السؤال الان :-

هل وضعك افضل من فريد ديلوكا ؟ اذا كانت الاجابه نعم فماذا ينقصك حتي لا تبدا الان ؟
ماذا استفت من هذا المقال ؟
ربنا يوفقك لتبدا حياة جديدة نحو النجاح فقط ابدا و استمر و لا تتراجع ابدا و اترك الباقي علي الله

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *