جاري تحميل ... سيدون للابداع

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

طريق النجاحقصص نجاح

قصص نجاح success stories قصة نجاح المدير التنفيذي لقوقل

 
 قصص نجاح success stories   قصة نجاح المدير التنفيذي لقوقل


 قصص نجاح success stories   قصة نجاح المدير التنفيذي لقوقل


قصة نجاح رئيس شركة قوقل



المقدمة :-

عندما نتحدث عن شركة قوقل الان فاننا نتحدث عن بيشاي وسن داراجان , وفي هذا المقال سوف نتحدث عن قصة هذا الرجل الناجح , و كيف صار من شاب هندي بسيط الي ان اصبح رئيس لشركة قوقل ونستفيد من تجربته ممكن تغير حياتك .

نبذا عن حياة بيشاي :-

بيشاي وسن داراجا هوا رجل هندي نبع من اسرة بسيطة الحال ولد في عام 1972 , في مدينة شيناي جنوب الهند كان يعيش حياة بسيط جدا , وكان شيناي رجلا ذكيا جدا و مميز و كان يركذ علي دراستة بشكل مميز و كان يدرس بشغف , و بتفوقة في الدراسة لانه كان يدرس بجد و تركيز انتقل الي المعهد العلمي الهندي للتكنلوجيا و هوا من افضل و اجمل المعاهد , حيث لا يقبل فيه الا المتفوقين .
ثم بدا بيشاي في المعهد بكل جد و تركيز الي ان تخرجة من المعهد عام 1993 , ومذاكرته بتركيز لم تذهب سدا فاتته منحه للدراسة في جامعة استان فورت الامريكية , التي تعتبر الجامعة التي تخرجة منها رواد في التكنلوجيا .

المرحلة و المعانه التي قابلته قبل الذهاب الي الجامعة :-

بعد ان اتت المنحه لبيشاي و التي كانت تعد فرصة ذهبية لا تعوض حيث فرحة مع اسرته بهذه المنحنه الي ان اتت الاجراءات التي صدمتة , وهي ان تكاليف السفر كانت واقعة عليهم والتي كانت تقدر بقيمة الف دولار وهذا المبلغ يعادل مرتب والده لمدة سنه كاملة , اطرت هذه الاسرة البسيطة بان تدفع كل ما يدخرونه من المال حتي يتمكن ابنهم استكامل تكاليف السفر .
واخيرا وصل بيشاي الي الجامعة و بداء الدراسة بكل اجتهاد و تركيز حتي نال الماجستير في ادارة الاعمال بعد جهدا مكثف . بيشاي كان طالب مميز ومهتم بدراسته لابعد الحدود مما لفت اهتمام المتخصصون فامركا اهتمة به وظل يعمل هناك .

حياة بيشاي المهنية و نقلته الكبرى :-

بعد ان تخرج بيشاي من الجامعة بدرجة البكلاريوس في ادارة الاعمال , اشتغل في شركة ماكنزي للاستشارة لفترة قليله , و كان يعمل بجهد مكثف و كان يبحث عن التميز في و ظيفتة و ان يقدم افضل ما عنده في وظيفته ولانه كان مخلص في عملة اتته عدت عروض  و اشتغل في عدة شركات .
و ظل يتنقل بيشاي في عدت شركات الي ان اتته النقلة الكبرى في حياته في عام 2004 و توظفة في قوقل مع انه كان لايتوقع و لا حتي فكر بانو يوم من الايام انو يعمل في قوقل و علي ذالك توظف في الفرع و المجال الذي يحبه و يهواه , و كان يعمل مع تيم العمل في تطوير شريط البحث الذي يكون في اعلا المتصفح , وكانت المتصفحات في ذالك الوقت هي متصفح اكسبلورا , ومتصفح فايرفوكس .
حيث كان لبيشاي الدور القوي في تطوير شريط البحث لانه كان يعمل باخلاص وجهد , وكان دائما يبحث عن التميز و يبدع في عملة و كان لا يحب ان يصبح شخص عادي في الوظيفة التي يعمل بها , وهذا الشغف مكنة بان يضيف الي قوقل متصفح خاص بيها , ثم عرض الفكرة علي المسؤلين حيث تم الموافقة علي فكرته نتيجة بوثقهم به .
في عام 2008 تم اطلاق قوقل كروم و هوا يعد من اكثر المتصفحات استخداما في وقتنا الحالي , وبعدا هذا النجاح تم ترقيته في قوقل بان يكون مدير منتجات , يحث بدا اسمه يلمع . وفي عام 2013 رئس نظام الاندرويت , و في عام 2014 صار مدير الانتاج في قوقل , وفي عام 2015 بدا في مسار ثاني شكلة شركة الفا بت وهي تعتبر الشركة الام لقوقل و تعين فيها رئيس تنفيذي و تم اهداءه نتيجة لتعبه و تميزة المتفرد و عملة الجاد و المخلص اسهم بقية 199,000,000  دولار . و اليوم ثروته تقدر بقيمة 650,000,000  دولار .
و الي الان هوا هوا الرئيس التنفيذي لشركة قوقل اتته عروض من شركات كبيرة مثل شركة تويتر و مايكيروسفت و رفضها و قرر الجلوس في قوقل .

مميزات بيشاي :-

انه رجل مكافح , و مثابر , و علي الرغم من انه يصنف من اهم رواد التكنلوجيا في العالم الا انه كان رجل متواضع , وبسيط , و يبتسم ايضا بالعطاء , و التواضع  .

الخلاصة :-

بينت لنا هذه القصة عن اهمية العمل الجاد و وضع الاهداف و الاستمراريه كما عمل الانسان بعمل جاد و اخلاص تتاح له الفرص الجيدة . وبينت لنا هذا القصة ايضا انو علي الانسان ان لا يستسلم للظروف و متاعب الحياة اذا اعمل الانسان بعمل جاد و بتركيز تتوسع له الفرص علي النجاح و ينجذب المال لوحده علي الرغم من انو بيشاي كان بحوجه الي المال الا انه كان يركز علي الجودة و العمل المميز و ما كان يركز علي المال .

السؤال الان :-

ماذا استفت من هذه القصة ؟ ما هي الاشياء الاكتسبتها و تعلمتها من قصة بيشاي ؟ و ماذا سوف تفعل انت الان ؟





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *